برمجة المواقع | تعرف على اكثر اللغات المستخدمة في برمجة المواقع

اذهب الى الأسفل

برمجة المواقع | تعرف على اكثر اللغات المستخدمة في برمجة المواقع

مُساهمة  Hanaa في الإثنين فبراير 06, 2017 8:03 am

برمجة المواقع | تعرف على اكثر اللغات المستخدمة في برمجة المواقع




في حياتنا اليومية وتقريبا في كافة الأنشطة اليومية  نعتمد على  تطبيقات الهواتف الذكية المبنية على لغات البرمجة او الاكواد.


البرمجة أصبحت تدير عالمنا الحالي لذلك تعاملنا مع لغات البرمجة او لغات الآلة يجب ألا تقل أهمية عن لغتنا نحن البشر. مع ان هذا الموضوع قد يحتاج فترة من الزمن حتى يصل بأن يعتبر إحدى المهارات الأساسية التي تدرس في المدارس مثلها مثل القراءة والحساب .




ان لغات برمجة المواقع تختلف عن لغتنا في اننا إذا أردنا تعلم لغة معينة مثل الإنجليزية أو الفرنسية فإن التدرب على النطق والاستماع أمر أساسي. لكن لغة برمجة المواقع هي أمر مختلف فهي القدرة على التفكير كما يفكر الحاسب الآلي. تجزئة المشكلة الكبيرة وايجاد الحل المناسب لها .


ومن هنا تنوعت أنواع لغات برمجة المواقع التي يتعامل بها المبرمجون لانشاء المواقع وتطبيقات الهواتف المحمولة  وهي أيضا في تطور دائم لتلائم متطلبات العصر .


ومن هنا نستعرض باختصار أنواع لغات برمجة المواقع ...








Java
جافا هي الفئة الأساسية من  لغة برمجة المواقع كائنية الإعتماد قامت بإصدارها شركة صن مايكروسيستمز في التسعينات وهي  واحدة من أكثر لغات برمجة المواقع طلباً، وتعد أساس للمشاريع البرمجية، المحتوى على شبكة الإنترنت، ألعاب وتطبيقات الجوال، وكذلك نظام تشغيل أندرويد، تم تصميم جافا للعمل عبر منصات البرمجيات المتعددة، وهذا يعني برنامج يكود على نظام التشغيل Mac OS X، على سبيل المثال، وكذلك الويندوز.
C#
C# هي لغة برمجة متعددة الأنماط قامت مايكروسوفت بتطوير هذه اللغة في إطارعملها على تطوير دوت نِت.


PHP
هي لغة مفتوحة المصدر مصممة لتطوير المواقع والتطبيقات الديناميكية، ويمكن أن تكون جزءا لا يتجزأ من ملف HTML، وتعتبر من أكثر لغات برمجة الويب شعبية بين مطوري الويب ومبني بها وردبرس الذي يسيطر على مواقع إدارة المحتوى على الإنترنت.


Javascript
جافا سكريبت هي لغة برمجة المواقع قامت بتطويرها Netscape وهي لغة ضرورية لتطوير صفحات الإنترنت، كما أنها تستخدم في تطوير الألعاب وتطبيقات سطح المكتب و إضافات متصفح كروم وملحقات متصفح سفاري.




لغة سويفت swift
هي لغة برمجية تستخدم في برمجة تطبيقات اي او اس  ios ( الايفون والايباد …. ) وهي قريبة من لغة Javascript .
و الو اس اكس osx ( تطبيقات الماك ) , اعلنت شركة ابل عن هذه اللغة بشكل رسمي عام ٢٠١٤ في مؤتمر مطوري أبل,  هذه اللغة الجديدة التي قامت شركة ابل بالاعلان عنها تختلف عن اللغة الأم لبرمجة وتطوير تطبيقات ابل اوبجكتيف سي objective c
,تمتاز هذه اللغة بقوتها ومرونتها وسهولتها ، ويمكنك دمج هذه اللغة مع لغة اوبجكتيف سي يعني لو انك بدأت بمشروع بلغة اوبجكتيف سي واردت ان تكمل المشروع ( التطبيق ) بلغة سويفت يمكنك ذلك بكل سهولة
سوف تحتاج الى جهاز ماك لبدء تعلم اللغة والبدء في برمجة تطبيقات الايفون




Python
بايثون هي لغة برمجة تستخدم لتطوير مواقع الويب وتطبيقات المحمول، وتعتبر سهلة نسبياً للمبتدئين ويتم استخدامها من قبل انستجرام على الويب Pinterest وتُستخدم أيضاً من قبل جوجل وياهو.


C++
هي لغة متوسطة المستوى مصممة أصلاً لتعزيز لغة C ومبني عليها العديد من البرمجيات القوية مثل فايرفوكس ووينامب وبرامج أدوبي، وتستخدم في تطوير ألعاب الفيديو.


C
تستخدم هذه اللغة لكل  الأغراض البرمجية، وC هي أقدم و الأكثر استخداما على نطاق واسع، تستخدم C في الغالب لتطوير أنظمة التشغيل والتطبيقات المضمنة، لأنها توفر الأساس لكثير من لغات أخرى، فإنه من المستحسن أن تعلم C قبل أن تنتقل إلى الآخرين.




شركة الاوائل الوطنية من أفضل شركات تصميم وبرمجة المواقع وتصميم تطبيقات الاندرويد والايفون في الكويت حيث لدينا فريق عمل يمتاز بالكفاءة والدقة .

تصميم مواقع  ،شركة تصميم تطبيقات ، اشهار مواقع،شركة تصميم مواقع,شركة تسويق الكتروني في الكويت,افضل شركة تسويق الكتروني,شركات تسويق الكتروني،شركة تصميم مواقع في الكويت،تطبيقات الهواتف الذكية،شركة تطبيقات الهواتف الذكية،تصميم مواقع،تسويق الكترونى،تسويق،smart Phone،Android،Kuwait Website Design

Hanaa

المساهمات : 50
تاريخ التسجيل : 23/01/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى